pdf print

الشروط والأحكام لرحلات السفر


 

البنود والشروط


تنطبق هذه البنود والشروط العامة ("البنود والشروط") بينك ("أنت" أو "العميل") وGotogate International AB ("نحن" أو "نحن")، مشغل بوابة الحجز qa.trip.ae (المشار إليها فيما يلي باسم "البوابة"). يُطلب منك قراءة هذه البنود والشروط بعناية قبل استخدام البوابة. باستخدام البوابة، أنت توافق على هذه البنود والشروط. إذا لم تقبل هذه البنود والشروط، نطلب منك الامتناع عن استخدام البوابة والخروج من الموقع.

يتعيَّن أن يكون عمرك 18 عامًا على الأقل وأن تتصرف في دورك كمستهلك خاص لإجراء الحجز على البوابة. إن المستهلك الخاص، على عكس الأعمال التجارية، هو الشخص الطبيعي الذي يبرم معاملة قانونية لأغراض تكون في الغالب خارج أنشطته التجارية و/أو لحسابه الخاص.

مشغل البوابة وشريكك التعاقدي لاستخدام البوابة هو:

Gotogate International AB (Trip)
صندوق بريد 1340
SE-751 43 Uppsala, Sweden

البريد الإلكتروني: customerservice@mytrip.support
الهاتف: +44 203 455 03 80

تُحدد البنود والشروط على النحو التالي:

جدول المحتويات

  1. نطاق الخدمة
  2. عملية الحجز ومعلومات الاتصال
  3. وساطة رحلات الطيران
  4. وساطة حجوزات الفنادق
  5. وساطة حجوزات استئجار السيارات
  6. أحكام خاصة لوساطة حجز الخدمات المتعددة
  7. معلومات عن جوازات السفر والتأشيرات والتدابير الصحية
  8. خدماتنا المُقدَّمة
  9. الرسوم والدفع
  10. المطالبات
  11. حقوق العملاء المعمول بها في تنظيم الاتحاد الأوروبي
  12. المسؤولية
  13. القانون المنظم وتسوية المنازعات
  14. حماية البيانات

الملحق 1 - رسوم المساعدة الإدارية 

  1. نطاق الخدمة
    1. وساطة خدمات السفر
      1. بالنسبة لخدمات الطيران والفنادق والتأمين والقطارات وتأجير السيارات المقدمة على البوابة (يُشار إليها مجتمعة باسم "خدمات السفر")، فإننا نقدم حصريًا خدمات وساطة السفر التي نعمل من خلالها فقط بصفتنا وسيطًا بينك وبين مقدم الخدمة (يُشار إلى خدمات وساطة السفر لدينا باسم "خدمات الوساطة"). وتحقيقًا لهذه الغاية، يقتصر دورنا والتزاماتنا على التوسط في خدمات السفر التي سيتم تقديمها من قِبل جهات خارجية مثل شركات الطيران، أو شركات السفر، أو الفنادق، أو شركات التأمين، أو شركات تأجير السيارات، أو غيرهم من مقدمي الخدمات (المُشار إليهم فيما يلي في كل حالة بـ "مقدم الخدمة" أو " شركة الطيران"، حيثما ينطبق ذلك على وجه التحديد).
      2. وبالتالي، فإن اتفاقية التوفير الفعلي لخدمات السفر (مثل عقد النقل، وعقد التأمين، واتفاقية التأجير) تدخل حيز التنفيذ مباشرة بينك وبين مُقدِّم الخدمة ذي الصلة. لسنا بائعًا مشتركًا لخدمات السفر، ولسنا طرفًا في العلاقة التعاقدية بينك وبين مُقدِّم الخدمة.
      3. إنك تسمح لنا، من خلال استخدام البوابة لشراء خدمات السفر، بالمشاركة في خدمات الوساطة والتوسط مع مقدم (مقدمي) الخدمة المطابق نيابةً عنك، بما في ذلك الوساطة في الدفع نظير خدمات السفر هذه، من أجل الحرص على تنفيذ المعاملة بينك وبين مقدم (مقدمي) الخدمة.
      4. يتحمل موفر الخدمة الحصري ذو الصلة مسؤولية الأداء الفعلي لخدمات السفر التي تتم بوساطة عبر البوابة. ولا نتحمل، في إطار دورنا كوسيط، أي مسؤولية عن تقديم خدمات السفر من قِبل موفري الخدمة ولا نقدم أي تمثيل أو ضمانات (صراحة أو ضمنيًا) فيما يتعلق بملاءمة خدمات السفر التي تتم بوساطة عبر البوابة أو جودتها. بالنسبة لأي مطالبة قد تكون لديكم في سياق أداء أو عدم أداء خدمة السفر، فإن موفر الخدمة هو المرسل إليه المسؤول.
      5. إذا كانت لديك الفرصة لطلب رغبات خاصة (مثل الوجبات الخاصة، أو مرافق المعاقين، أو مقاعد الأطفال) عند حجز خدمات السفر، فسننقل طلبك إلى موفر الخدمة ذي الصلة. ومع ذلك، لا يمكننا تحمل أي مسؤولية عما إذا كان موفر الخدمة يمكنه فعليًا تلبية هذه الرغبات.
    2. خدماتنا الخاصة بغض النظر عن خدمات الوساطة لدينا كما هو مذكور في القسم 1.1 أعلاه، هناك أيضًا خدمات إضافية (بخلاف خدمات السفر) متوفرة من خلال البوابة التي نتحمل مسؤولية تقديمها، بأنفسنا. تدخل في علاقة تعاقدية مباشرة معنا للحصول على مثل هذه الخدمات الإضافية. في جميع الأحوال، نعلمك بوضوح ما إذا كنا نقدم خدماتنا الخاصة وإلى أي مدى بدلاً من مجرد التوسط في خدمات الجهات الخارجية. قد تختلف محفظة الخدمات الخاصة بنا بمرور الوقت. بعض خدماتنا موصوفة في القسم 8. بالنسبة للخدمات الإضافية غير المنصوص عليها في هذه الشروط والأحكام، يُقدم وصف مُفصَّل لهذه الخدمات الإضافية بالإضافة إلى معلومات حول الرسوم والشروط والأحكام الإضافية للحجز والاستخدام، لك خلال عملية الحجز.
    3. الشروط التعاقدية المعمول بها
      1. تغطي هذه الشروط والأحكام خدمات الوساطة وفقًا للقسم 1.1 بالإضافة إلى خدماتنا الخاصة وفقًا للقسم 1.2.
      2. فيما يتعلق باتفاقية خدمات السفر المبرمة بينك وبين مقدم الخدمة (والتي لسنا طرفًا فيها بأي حال من الأحوال)، سيتم تطبيق شروط وأحكام مقدم الخدمة المعني ("شروط مقدم الخدمة"). سيتم توفير شروط مقدم الخدمة هذه لك بواسطتنا و/أو بواسطة مقدم الخدمة أثناء عملية الحجز أو قد تكون متاحة من خلالك أو تطلبها مباشرةً من مقدم الخدمة. نظرًا لأن شروط مقدم الخدمة قد تتضمن أحكامًا تتعلق بالمسؤولية والإلغاء وتغييرات الحجوزات والمبالغ المستردة (إن وجدت) وقيود أخرى، فيُنصح بقراءة هذه الشروط بعناية.
  2. عملية الحجز ومعلومات الاتصال
    1. أثناء عملية الحجز، يتم تزويدك بالوسائل التقنية اللازمة للكشف عن الأخطاء في نماذج الدخول وتصحيحها قبل تقديم طلب الحجز. يطلب منك التحقق من جميع البيانات للتأكد من دقتها قبل الانتهاء من طلب الحجز. قد تؤدي طلبات التغيير اللاحقة إلى تكاليف إضافية كبيرة.
    2. قد يلزم الاتصال بك، على سبيل المثال في حالة حدوث تغييرات لاحقة على خدمات السفر التي تم شراؤها. عليك تقديم معلومات اتصال دقيقة مثل رقم هاتفك وعنوان بريدك الإلكتروني. عليك أيضًا التحقق باستمرار من تلقي رسالة منا.

      كما تتحمل مسؤولية التأكد من قدرتك على تلقي رسائلنا. إننا غير مسؤولين عما إذا كنت لا تتلقى رسالة منا بسبب ظروف خارجة عن سيطرتنا بشكل معقول بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر ما يلي: (1) أعطيتنا عنوان بريد إلكتروني غير صحيح ؛ (2) لا تسمح إعدادات البريد الإلكتروني الخاصة بك للبريد الإلكتروني الخاص بنا الوصول إليك؛ أو (3) أن إعدادات بريدك الإلكتروني تعامل بريدنا الإلكتروني على أنه غير مرغوب فيه.
  3. وساطة رحلات الطيران
    1. اختتام العقد وتغيرات السعر
      1. سنؤكد استلام طلبك بالبريد الإلكتروني بعد تقديمك لطلب الحجز الخاص بك. هذه هي اللحظة التي يدخل فيها عقد الوساطة بينك وبيننا حيز التنفيذ. إذا لم تتلق هذا التأكيد في غضون ساعة واحدة من إكمال طلب الحجز، ولم يتصل بك أي من المشغلين لدينا بالبريد الإلكتروني أو الهاتف للإشارة إلى أي مشاكل، فيُرجى الاتصال بنا عبر الهاتف أو الدردشة للتحقق.
      2. ستتلقى، بمجرد إصدار التذاكر المطلوبة، رسالة تأكيد بالبريد الإلكتروني مع رقم التذكرة. هذه هي اللحظة التي يتم فيها إبرام عقد ملزم بينك وبين شركة (شركات) الطيران ذات الصلة.
      3. تضاف أسعار رحلة الطيران وتوافر المقاعد مباشرةً في البوابة من قِبل شركة الطيران المعنية. إذا أجريت تغييرات من قِبل شركة الطيران خارجة عن سيطرتنا (على سبيل المثال، تغييرات في الأسعار، أو توافر المقاعد، أو أي شيء آخر) وحدث ذلك بعد تقديم طلب الحجز، ولكن قبل أن يصبح العقد مع شركة الطيران ملزمًا (كما هو موضح في القسم 3.1.2 أعلاه)، فلن يدخل العقد حيز التنفيذ وسيُرد المبلغ المدفوع كاملًا. قد نتصل بك ونقدم لك خيار قبول السعر المتغير خلال ساعات العمل العادية، ولكن في موعد لا يتجاوز 24 ساعة بعد إحاطتنا علمًا بتغيير السعر أو في أول أيام الأسبوع التالية لهذه الفترة البالغة 24 ساعة.
    2. معلومات حول شروط الحجز ولنقل
      1. بالنسبة للرحلات المتوفرة على البوابة، فإننا نتصرف حصريًا ضمن قدراتنا كوسيط. تدخل اتفاقية إجراء رحلة الطيران حيز التنفيذ مباشرة بينك وبين شركة الطيران ذات الصلة، ولا نقبل أي مسؤولية تعاقدية تتعلق بإجراء رحلة طيرانك أو عدم إجرائها. شركة الطيران التي تتعامل معها هي وحدها المسؤولة عن إجراء رحلة طيرانك أو عدم إجرائها.
      2. ستوفر لك بنود شركة (شركات) الطيران وشروطها ذات الصلة قبل إتمام الحجز.
      3. عند القيام بوساطة في خدمات السفر المقدمة من شركات الطيران، لا نضمن الوصول إلى نظام الحجز الخاص بشركة الطيران. عندما يكون الأمر كذلك، قد نتصرف نيابة عنك في إبرام العقد بينك وبين شركة الطيران. قد نطلب منك أيضًا الاتصال بشركة الطيران ذات الصلة مباشرةً للاستفسار عن الحجوزات، أو التغييرات أو إلغاء الحجز. إذا كنت قد اشتريت خدمة التذاكر المرنة لديك (انظر القسم 8)، يجب إجراء جميع طلبات إعادة الحجز عبر خدمة العملاء لدينا كما هو موضح في القسم 8.1.4. يمكن أن تتلقى تأكيدين للحجز - تأكيد منا وآخر من شركة الطيران ذات الصلة. إذا تلقيت تأكيدين للحجز، يُرجى استخدام تأكيد الحجز لشركة الطيران لتسجيل الدخول.
      4. من خلال إلقاء نظرة عامة أدناه، نقدم المعلومات عن الشروط المتعلقة بالحجز والنقل التي تطبقها شركات الطيران عادةً بطريقة مثلى، أو على الأقل بطريقة مماثلة. ومع ذلك، تسود أي أحكام مختلفة لشركة الطيران ذات الصلة على المعلومات العامة الواردة في هذا القسم 3.2.4. لذلك، يرجى التحقق في جميع الأحوال من البنود والشروط المعمول بها لشركة الطيران ذات الصلة قبل الحجز.
        • مواعيد رحلة الطيران/تسجيل الوصول
          جميع مواعيد رحلة الطيران المحددة محلية. يشار إلى القادمين في اليوم التالي بـ "+1" في الجدول الزمني. مواعيد رحلات الطيران المذكورة أولية وخاضعة للتغيير في غضون فترة قصيرة بعد إصدار التذكرة؛ على سبيل المثال، بسبب قيود التحكم في رحلة الطيران أو الطقس أو القيود التشغيلية التي تفرضها شركة الطيران. يُرجى البقاء مطلعًا على المواعيد الحالية قبل رحلة طيرانك.

          يُرجى الالتزام بمواعيد تسجيل الوصول التي تحددها شركة الطيران. يحق لشركات الطيران رفض صعودك الطائرة إذا تأخرت عن تسجيل الوصول. يُرجى ملاحظة أن بعض شركات الطيران تشجع على تسجيل الوصول من خلال موقعها على الويب لأنها قد تفرض رسوم تسجيل الوصول عند تسجيل الوصول يدويًا في المطار.
        • مجموعة التذاكر الفردية
          تُميَّز مجموعة من تذكرتين منفصلتين في اتجاه واحد بدلاً من تذكرة الذهاب والعودة على هذا النحو أثناء إجراء الحجز. تُعامل التذاكر بشكل مستقل عن بعضها البعض في حالة الإلغاء، أو التغيير، أو تعطل الحركة الجوية مثل الإضرابات، وتغيير مواعيد رحلات الطيران. وكل شركة طيران تطبق اللوائح الخاصة بها.

          تعتبر تذاكر رحلات الطيران ذات أرقام الحجز المختلفة دائمًا رحلات مستقلة عن بعضها البعض.
        • تذاكر الطيران ذات شرائح/ترتيب الاستخدام المتعدد
          قد تتألف تذكرة الذهاب والعودة أو تذكرة الذهاب فقط من عدة شرائح. وفقًا لشروط معظم شركات الطيران، يتعيَّن استخدام شرائح رحلة الطيران هذه بالتسلسل. إذا لم يكن الأمر كذلك، فسترفض العديد من شركات الطيران النقل على شرائح رحلات الطيران اللاحقة (على سبيل المثال، قد يؤدي عدم استخدام شريحة واحد من الرحلة إلى إبطال باقي التذكرة). بالنسبة لتذاكر رحلات الذهاب والعودة، قد يؤدي عدم الحضور لرحلة الطيران للخارج إلى قيام شركة الطيران بإلغاء رحلة الطيران الداخلية الخاصة بك
        • الحمل
          ترفض بعض شركات الطيران نقل النساء اللائي مر عليهن الأسبوع الـ 28 من الحمل في وقت الرحلة إلى الخارج أو رحلة العودة. إذا كنتِ حاملًا، يتعيَّن التوضيح مع شركة الطيران وطبيبك ما إذا كان بالإمكان بدء الرحلة من عدمه.
        • تذاكر الأطفال الرضع والأطفال
          يُرجى الاتصال بشركة الطيران للحصول على شروط السفر مع طفل ليس لديه مقعد منفصل. يحتاج عادة الأطفال الذين تزيد أعمارهم عن سنتين إلى مقعد منفصل، في حين أن الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 0 وسنتين يسافرون كأطفال رضع ولن يُخصص لهم مقعد خاص. إذا بلغ الطفل الرضيع سن الثانية قبل نهاية الرحلة، فيتعيَّن حجز تذكرة سفر للطفل للرحلة بأكملها. يتعذر حجز تذاكر الأطفال قبل الولادة، حيث يتعيَّن تطابق الاسم الصحيح وتاريخ الميلاد مع تلك المذكورة في جواز السفر. لن نقوم بإعادة أي نفقات تنشأ إذا تم حجز النوع الخاطئ من التذاكر من البداية.
        • القُصر غير المصحوبين
          لا نتوسط في حجز أي تذاكر للقُصر غير المصحوبين. يتعيَّن الحجز للأطفال دون سن 18 عامًا في رحلة بصحبة شخص بالغ. بعض الدول وشركات الطيران ترفض دخول الأطفال دون سن 18 عامًا ما لم يرافقهم وصي قانوني. يُرجى ملاحظة أن بعض شركات الطيران تطلب من الأطفال دون سن 18 عامًا إحضار شهادة ميلاد للسفر.
        • الأمتعة المفقودة/التالفة
          في حدود إمكانيتنا كوسيط، فإننا لا نقبل أي مسؤولية عن الأمتعة المفقودة أو التالفة. يجب الإبلاغ عن أي مشاكل على الفور إلى ممثل شركة الطيران في المطار.
        • العبور والإقامة لليلة واحدة
          بشكل عام، لا يتم تضمين النقل البري و/أو الإقامة لليلة واحدة خلال رحلتك في سعر تذكرة رحلة الطيران. أنت مسؤول شخصيًا عن التحقق من الجداول الزمنية للنقل البري والأسعار.
        • أوقات الاتصال بين رحلات الطيران
          اعتمدت التذاكر القياسية المحجوزة على البوابة أوقات الاتصال. تُحتسب الأوقات اللازمة لإجراء اتصالات بين رحلات الطيران من شركات الطيران. إذا تم تأجيل جزء من رحلة الطيران وأدى ذلك إلى فقد الاتصال، فإن شركات الطيران ملتزمة بمساعدتك في الوصول إلى وجهتك النهائية (انظر القسم 11.1).
          لا تتحمل شركات الطيران، عند حجز تذاكر منفصلة، أي مسؤولية عن الاتصالات المفقودة الناتجة عن التأخير. لذلك، تتحمل مسؤولية ضمان وقت الاتصال الكافي وفقًا لشركات الطيران والمطارات. لن يتم التعويض عن أي تكاليف إضافية يتم تكبدها على حساب الاتصالات الفائتة.
        • الحجز المزدوج
          يعني الحجز المزدوج أنه تم إجراء حجزين أو أكثر بنفس اسم المسافر مع نفس شركة الطيران. إذا كان لديك حجز مزدوج، فقد تلغي شركة الطيران الرحلة (الرحلات). قد يحدث هذا أيضًا إذا أجريت الحجوزات مع وكالات سفر مختلفة. لا نتحمل المسؤولية عن عمليات الإلغاء التي تقوم بها شركات الطيران، ولا عن رفض شركات الطيران رد المبالغ، في الحالات التي يشتبهون فيها في حدوث حجز مزدوج.
    3. شركات الطيران المحظور تشغيلها في الاتحاد الأوروبي (القائمة السوداء) يُرجى ملاحظة أن بعض شركات الطيران محظور عليها التشغيل داخل الاتحاد الأوروبي، وفقًا لقرار اتخذته المفوضية الأوروبية بالتشاور الوثيق مع السلطات الوطنية للنقل الجوي. شركات الطيران لهذه الخطوط الجوية محظورة لأنها تعتبر غير آمنة أو لا تقوم سلطات البلاد بإجراء رقابة كافية عليها.
      يمكنك التحقق من شركات الطيران التي تتأثر بحظر التشغيل من خلال الرابط التالي:
      القائمة السوداء (قائمة شركات الطيران غير المسموح لها بالتشغيل في الاتحاد الأوروبي)
    4. التغييرات في الجدول الزمني والإلغاء من شركات الطيران
      1. قد يتيح لك اتفاقك مع شركة الطيران ذات الصلة إلغاء حجوزاتك أو تعديلها. سنخطرك بأي تغييرات بمجرد إبلاغنا بها من شركة الطيران.

        في حالة تغيير الجدول الزمني من قِبل شركة الطيران، لن نفرض رسومًا على إعادة حجزك للخيار المُقدم من شركة الطيران. في حالة الإلغاء من قِبل شركة الطيران، لن نفرض رسومًا على طلب استرداد الإلغاء. يُرجى الاطلاع على القسم 9.3 للحصول على مزيد من المعلومات حول المبالغ المستردة.

        في حالة تغيير الجدول الزمني أو إلغائه من قِبل شركة الطيران، وإذا طلبت منا العثور على خيار رحلة بديل يتجاوز الخيار الذي قدمته شركة الطيران بالفعل، فإننا نعرض معالجة الطلب نيابةً عنك إذا سمحت بذلك شروط شركة الطيران. للاطلاع على قائمة بقيمة رسومنا، انقر هنا.
      2. قد تتغير أوقات رحلات الطيران المبينة في تأكيد الحجز بين تاريخ الحجز وتاريخ السفر الفعلي. نوصيك بالاتصال بشركة الطيران قبل 72 ساعة على الأقل من موعد المغادرة المقرر لرحلة الطيران للتأكد من مغادرة رحلة الطيران (وأي رحلات طيران مكملة) في الموعد المحدد. لا نتحكم في التغييرات الطارئة على جدول شركات الطيران ولا نتحمل أي مسؤولية عن التكاليف التي قد تنشأ نتيجة لتلك التغييرات.
    5. التغييرات والإلغاءات التي تطلبها
      1. تُعيَّن شروط تغيير حجوزات رحلات الطيران (بما في ذلك تغيير اسم المسافر، والوجهة، وتاريخ السفر) والخاصة بتوفير المبالغ المستردة للإلغاء من شركة الطيران ذات الصلة؛ شريكك التعاقدي لتوفير الرحلة. إننا، كوسيط، ليس لنا أي تأثير على مثل هذه الشروط.
      2. إذا كنت ترغب في إجراء تغيير على حجزك أو طلب استرداد مبلغ الإلغاء، كخدمة إضافية خاصة، فإننا نعرض معالجة الطلب نيابة عنك، شريطة أن تسمح شروط شركة الطيران بمثل هذا التغيير أو استرداد مبلغ الإلغاء. أثناء عملية حجز هذه الخدمات الإضافية، سنعلمك بأي شروط ورسوم أخرى لهذه الخدمات. للاطلاع على قائمة بقيمة رسومنا، انقر هنا.
      3. لكي نتمكن من التعامل مع التغييرات التي طلبتها، من الضروري أن نتلقى طلبات التغيير الخاصة بك في موعد لا يتجاوز 24 ساعة قبل بدء السفر.

        نوصيك بالاتصال بشركة الطيران ذات الصلة مباشرةً بالنسبة لطلبات التغيير التي تتطلب مهلة أقصر.
      4. إذا قمت بشراء تذكرة مرنة لخدمتنا الخاصة، فيرجى مراجعة القسم 8.1 لمعرفة التغييرات في تاريخ و/أو وقت حجز رحلتك.
      5. إذا قمت بشراء خدمتنا "الضمان في حالة الإلغاء"، فيرجى مراجعة القسم 8.3 لإلغاء تذكرة (تذاكر) رحلتك واسترداد الأموال.
      6. إذا قمت بشراء خدمتنا "الإلغاء لأي سبب"، فيرجى مراجعة القسم 8.4 لإلغاء تذكرة (تذاكر) رحلتك واسترداد الأموال.
    6. عدم الظهور أو عدم حضور رحلة الطيران إذا لم تتواجد أو تكن على متن رحلة الطيران، فإنَّك تفوضنا، بموجب هذا، بطلب استرداد الأموال الممكنة من شركة الطيران نيابة عنك. وبالرغم من أننا لسنا ملزمين، إلا أنه يحق لنا القيام بذلك ولا تتأثر أي حقوق لديك في طلب استرداد الأموال غير المستلمة مباشرة من شركة الطيران.

      إذا حصلنا على المبالغ المستردة نيابة عنك، فسنخصم رسومنا من المبلغ الذي تم الحصول عليه. للاطلاع على قائمة بقيمة رسومنا، انقر هنا. سنحتفظ بأي مبالغ مستردة تم الحصول عليها نيابةً عنك لمدة 12 شهرًا بعد تاريخ الرحلة، وستكون قادرًا على طلب تحويل هذا المبلغ، مخصومًا منه رسومنا، في أي وقت قبل مرور فترة الـ12 شهرًا عن طريق الاتصال بخدمة العملاء لدينا.
    7. قامت شركة الطيران بعملية التحقق من صحة الهوية تطلب بعض شركات الطيران التحقق من صحة هويتك قبل المغادرة، وذلك يتجاوز نطاق صلاحيتنا باعتبارنا وسيطًا لتذاكر الطيران. وتتحمل شركة الطيران مسؤولية القيام بعملية التحقق هذه، إذا كانت قابلة للتطبيق، بعد إتمام الحجز وقد ينجم عنها تكاليف إضافية طفيفة (عادةً أقل من 1 يورو).

      علاوة على ذلك، إذا اخترت عدم إكمال عملية التحقق عبر الإنترنت، قبل مغادرتك، حسب متطلبات شركة الطيران، وفضلت إكمالها في المطار، فيرجى الانتباه إلى أن ذلك قد يفرض تكاليف إضافية. وتتوافق هذه التكاليف مع سياسات شركة الطيران، وتحتسب مباشرة بواسطة شركة الطيران وتكون غير قابلة للاسترداد من قبلنا.

      شركة الطيران هي المسؤولة عن تحديد أي تكاليف تتعلق بعملية التحقق من الصحة وتفرضها. وباعتبارنا جهة وسيطة، ليس لدينا أي سلطة فيما يتعلق بهذه العملية. ونوصيك بمراجعة الشروط والأحكام الخاصة بشركة الطيران فيما يتعلق بالتكاليف المصاحبة قبل إجراء أي حجز.

      إذا طلبت شركة الطيران التي اخترت السفر معها أي تحقق، فسيتم إخطارك بذلك أثناء عملية الحجز. يُرجى مراجعة المعلومات بعناية قبل إكمال الدفع للتأكد من أنك على دراية بأي متطلبات أو تكاليف إضافية محتملة مرتبطة بعملية التحقق.
  4. وساطة حجوزات الفنادق يتم التوسط لليالي الفندق المحجوزة عبر البوابة عن طريق Booking.com.

    لذلك يتعيَّن إرسال جميع الاستفسارات المتعلقة بالحجز وأي تغيير أو طلب إلغاء مباشرة إلى Booking.com. يمكنك هنا العثر على تفاصيل الاتصال بـ Booking.com.

    يمكنك هنا الوصول لبنود Booking.com وشروطها.
  5. وساطة حجوزات استئجار السيارات تتوسط Booking.com Transport Limited ("Rentalcars.com") في خدمات تأجير السيارات المحجوزة عبر البوابة.

    لذلك يتعيَّن إرسال جميع الاستفسارات المتعلقة بالحجز وأي تغيير أو طلب إلغاء مباشرة إلى Rentalcars.com. يمكنك هنا العثور على تفاصيل الاتصال بـ Rentalcars.com:
    للحصول على تفاصيل الاتصال المحلي، يُرجى مراجعة موقع ويب السيارات المستأجرة.
    يمكنك هنا الوصول لبنود Rentalcars.com وشروطها.
  6. أحكام خاصة لوساطة حجز الخدمات المتعددة توفر البوابة إمكانية مزج الخدمات الفردية المتعددة ومطابقتها كما يروق لك. إنَّك، في هذه الحالة، تطلب منا التصرف كوسيط لحجز خدمات السفر المختلفة من مختلف المُورِّدين. سنعرض عليك المُورِّدين المعنيين بوضوح أثناء إجراء الحجز قبل اكتماله. في حالة الجمع بين الخدمات الفردية، لا يُجرى إبرام عقد سفر بينك وبيننا؛ وبدلًا من ذلك، فإنك تقوم بإبرام عدة عقود لتوفير خدمات فردية مع كل مُورِّد منفصل. لا نعمل، في هذه الحالة، إلا في حدود قدرتنا كوسيط فيما يتعلق بكل خدمة سفر فردية.
  7. معلومات عن جوازات السفر والتأشيرات والتدابير الصحية
    1. يمكن أن تتغير متطلبات جواز السفر، و/أو التأشيرة، و/أو المتطلبات الصحية، وعليك بالتالي مراجعة الجهة المختصة (السفارة، القنصلية، إلخ) قبل السفر بفترة طويلة. تتحمل مسؤولية الحصول على جواز سفر ساري المفعول وتأشيرة إذا لزم الأمر. من المهم أن تتذكر تضمين جميع نقاط العبور في رحلتك والتي قد تتطلب منك أيضًا الحصول على تأشيرة. قد يستغرق الأمر بعض الوقت أحيانًا للحصول على تأشيرة، لذلك ننصحك بالتقدم في وقت مبكر. لا نتحمل أي مسؤولية تجاه العملاء من ليس لديهم الوثائق الصحيحة.
    2. لكل جهة متطلباتها الخاصة فيما يتعلق بإجراءات الدخول الرسمية، والتطعيمات، وما إلى ذلك والتي يمكن أن تختلف أيضًا حسب جنسية المسافر. تتحمل مسؤولية جمع هذه المعلومات. لا نتحمل مسؤولية أي حوادث ناشئة عن عدم الامتثال لهذه اللوائح الرسمية. لذلك، نطلب من التحقق دائمًا من الإجراءات الرسمية المختلفة لبلدان الوجهة أو بلدان العبور المختارة، وكذلك الوقت اللازم لاتخاذ جميع الخطوات ذات الصلة.
  8. خدماتنا المُقدَّمة
    1. التذكرة المرنة
      1. في حالة الشراء أثناء إجراء الحجز، تتيح لك التذكرة المرنة تغيير تاريخ حجز و/أو وقت رحلة الطيران الخاصة بك، وذلك وفقًا للبنود المنصوص عليها في هذا القسم دون دفع رسوم التغيير الخاصة بنا و/أو الخاصة بشركة الطيران. عند تقديم خدمة التذاكر المرنة الخاصة بنا، فإننا لا نتوسط إلا في عقد النقل بينك وبين شركة الطيران ذات الصلة. نظرًا لأن التذكرة المرنة هي خدمتنا الخاصة (أي يتعذر الاستفادة من خدمة التذاكر المرنة الخاصة بنا من خلال الاتصال بشركة الطيران مباشرة)، يجب أن تتم جميع طلبات إعادة الحجز التي تستخدم خدمة التذاكر المرنة عبر خدمة العملاء لدينا (راجع القسم 8.1.4).
      2. تتيح التذاكر المرنة إعادة حجز رحلات الطيران وفقًا للشروط التالية:
        • يتعيَّن إجراء جميع عمليات إعادة الحجز وفقًا للقسم 8.1.4 وقبل 24 ساعة على الأقل من وقت المغادرة الأصلي.
        • لا يمكن إعادة الحجز إلا ضمن نفس شركة الطيران، بمعنى أنه لا يمكن إعادة حجز رحلة الطيران إلا إلى رحلة تديرها نفس الشركة التي تدير التذكرة المحجوزة في الأصل.
        • يتعيَّن استخدام شرائح رحلة الطيران بنفس الترتيب الذي تم فيه حجزها في الأصل.
        • لا يُسمح بالترقية إلى مقصورة مختلفة أو درجة حجز على نفس رحلة الطيران.
        • لا يُسمح بإعادة حجز تذكرة لما يسمى "محطة توقف" (أي البقاء في مدينة اتصال أطول من الفترة المحجوزة في الأصل).
        • تغيير المنشأ و/أو الوجهة غير ممكن، لا للخارج ولا لرحلة طيران العودة.
        • لا تسمح التذكرة المرنة بتغيير أي أسماء أو تصحيحها.
        • يمكن إعادة الحجز بموجب التذكرة المرنة لمرة واحدة فقط، إما لجزء من الحجز أو لكامل الحجز الذي تغطيه التذكرة المرنة. تصبح التذكرة المرنة مستنفدة بمجرد تأكيد التغيير.

          لا يجوز أن تبدأ الرحلة الجديدة خلال 24 ساعة من وقت طلب التغيير.
      3. يتعيَّن حجز التذكرة المرنة ودفع ثمنها أثناء عملية الحجز ولا يمكن إضافتها بعد ذلك.
      4. إذا كنت تريد إعادة حجز تذكرتك، فيجب عليك الاتصال بخدمة العملاء لدينا، راجع "اتصل بنا".
      5. يتم الانتهاء من إعادة الحجز فقط بمجرد تأكيد ذلك عن طريق البريد الإلكتروني. إذا لم تتلق تأكيدًا، فيُرجى الاتصال بخدمة العملاء.
      6. يتوقف إعادة حجز رحلات الطيران باستخدام خدمة التذكرة المرنة على مدى التوفر. إذا كان يترتب على التغيير المطلوب الحصول على تذكرة أكثر تكلفة، أو إذا أدى التغيير إلى عدم استحقاق المسافر للحصول على سعر خاص (على سبيل المثال لطفل صغير)، فيتعيَّن أن تتحمل التكاليف الإضافية بنفسك. لا نتحمل مسؤولية آثار إعادة الحجز التي قد تترتب على أي خدمات إضافية تبرم مباشرة مع شركة الطيران (مثل حجز الأمتعة الإضافية أو حجوزات المقاعد).
      7. إذا قم بإلغاء رحلة الطيران، فلن يتم رد سعر خدمة التذكرة المرنة.
      8. يتم تضمين الرضع (الأطفال أقل من عامين) في التذكرة المرنة للشخص البالغ المسؤول الذي يسافر مع الرضيع. يتم تضمين الرضيع في أي إعادة حجز يقوم به الشخص البالغ لرحلات الطيران باستخدام التذكرة المرنة.
    2. ضمان الرحلة المكملة
      1. إذا تم تضمين خدمات مساعدة ضمان الرحلة المكملة على النحو الموضح في القسم 8.2 هذا (يُشار إليه فيما بعد باسم "ضمان الرحلة المكملة") في الحجز الخاص بك، فسيتم ذكر ذلك بوضوح خلال عملية الحجز وفي تأكيد حجزك. إذا كان حجزك يشتمل أيضًا على اتصالات رحلات أخرى، فيُرجى الإحاطة علمًا بأن «ضمان الرحلة المكملة» يسري فقط على الجزء الذي يحمل علامة «الرحلة المكملة» من حجزك.
      2. فيما عدا الاستثناءات الواردة أدناه، ينطبق ضمان الرحلة المكملة في الحالات الآتية (كل منها يشار إليه باسم "تغيير"):
        • في حالة إعادة جدولة أي رحلة (رحلات) طيران أو تأخيرها أو إلغائها من قِبل شركة الطيران المعنية، مما يؤدي إلى أن تفوتك رحلة (رحلات) الطيران المتجهة إلى وجهتك؛
        • إذا فاتتك رحلة مكملة بسبب تأخير الأمتعة أو حالات فقدان خارجة عن سيطرتك المعقولة؛
        • إذا فاتتك رحلة مكملة بسبب إجراءات جمارك أو هجرة خارجة عن سيطرتك المعقولة.
      3. لا ينطبق ضمان الرحلة المكملة في الحالات التالية:
        • إذا كان التغيير لا يؤثر إلا على رحلة (رحلات) الطيران ضمن نفس التذكرة (الصادرة بوصفها تذكرة إلكترونية واحدة للمسافر). تتحمل شركة الطيران التي توفر رحلة (رحلات) طيران المسؤولية عن أي مشكلات وعن إدارة تغييرات رحلات الطيران (اتصل بشركة الطيران المعنية مباشرةً للحصول على المساعدة و/أو توجيه الاستفسارات)؛
        • إذا كان التغيير يرجع إلى حالات القوة القاهرة، مما يعني أن الظروف كانت خارج سيطرة شركة الطيران المعقولة على سبيل المثال (لا الحصر) عدم الاستقرار السياسي، و/أو الظروف الجوية القاسية، و/أو المخاطر الأمنية، و/أو الإضرابات، و/أو وجود عائق كبير أمام تشغيل المطار، و/أو إفلاس/تعسر شركة الطيران؛
        • بسبب أي إجراء (أو عدم القيام بإجراء) ضمن نطاق سيطرتك بشكل معقول، بما في ذلك على سبيل المثال إذا فاتتك رحلة طيران لأنك (1) ليس لديك تأشيرة صالحة أو مستندات سفر أو أي مستندات أخرى صالحة مطلوبة لسفرك؛ أو لأنك (2) تنتهك أي قواعد وقيود تفرضها شركة الطيران؛ أو
        • إذا كنت تسافر بأمتعة مسجلة على الرغم من حجز رحلة مكملة مميزة على أنها "بلا حقائق مسجلة"، على سبيل المثال، رحلة مكملة بوقت اتصال قصير بين الرحلات؛ أو
        • إذا أجريت تغييرات على الحجز الخاص بك دون الحصول على موافقتنا المسبقة.
      4. في حالة رغبتك في استخدام ضمان الرحلة المكملة، يتعين عليك أن تبلغنا دون تأخير لا مبرر له بعد أن تعرف حدوث تغيير. انظر هنا للحصول على تفاصيل الاتصال.
      5. مساعده ضمان الرحلة المكملة – رحلة (رحلات) طيران بديلة أو استرداد المال.
        بعد إبلاغنا بالتغيير، سنعرض عليك الاختيار من بين أحد الخيارات الآتية:
        أ) رحلة (رحلات) بديلة إلى وجهتك النهائية علي نفقتنا (سيتم إرسال بيانات رحلة (رحلات) الطيران المحددة التي نعرضها عليك)؛
        ب) استرداد المال الذي دفعته مقابل رحلة (رحلات) الطيران غير المستخدمة في وقت الحجز؛ أو
        ج) رحلة (رحلات) طيران للعودة إلى مطار المغادرة الخاص بك على نفقتنا الخاصة (سيتم إرسال بيانات رحلة (رحلات) الطيران المحددة التي نعرضها عليك).
      6. ق قبولك للمساعدة المعروضة
        يجب عليك الرد باختيارك في أقرب وقت ممكن بعد تلقي المزيد من المعلومات من قِبلنا بشأن الخيارات الواردة في الفقرة الفرعية 5 (أ)-(ج) أعلاه.
      7. التعويضات الإضافية
        إضافةً إلى حقوقك الواردة بالتفصيل في القسم 8.2 هذا، فإن ضمان الرحلة المكملة يمنحك ما يأتي:
        • الإقامة - في حالة حدوث تغيير يتم من خلال إشعار قصير المدة يضطرك للبقاء دون إقامة ليلًا (من 22:00 إلى 08:00)، فسنغطي تكاليف الإقامة لليلة واحدة أو عدة ليالٍ. يبلغ الحد الأقصى للتعويض إجمالي 100 USD لكل مسافر يشمله ضمان الرحلة المكملة. سيُخصم أي تعويض عن الإقامة تتلقاه من شركة الطيران من الأموال المستردة بضمان الرحلة المكملة.
        • الوجبة والمشروب (غير الكحولي) – إذا أدى أي تغيير إلى تأخير رحلة (رحلات) الطيران لأكثر من 4 ساعات، فسنقوم بتغطية تكلفة وجبة ومشروب غير كحولي بما يصل إلى إجمالي 12 USD لكل مسافر يشمله ضمان الرحلة المكملة. وسيُخصم أي تعويض عن الوجبة و/أو المشروبات التي تحصل عليها من شركة الطيران من الأموال المستردة بضمان الرحلة المكلمة.
        لاحظ أنك ستحتاج إلى تغطيه النفقات وتزويدنا بالإيصال (الإيصالات) الخاصة بتلك النفقات.
    3. الضمان في حالة الإلغاء
      1. عند شراء "الضمان في حالة الإلغاء" أثناء إجراء الحجز، يمكنك الاتصال بنا لأي سبب بعد حجز الرحلة لإلغاء رحلاتك وبدلًا من ذلك استلام قسيمة إلكترونية تعادل 90% من سعر الرحلة. يمكن بعد ذلك استخدام القسيمة لإجراء حجز جديد على البوابة. تنطبق الشروط الواردة في هذا القسم 8.3 على خدمتنا "الضمان في حالة الإلغاء"، بينما نعمل في حدود قدرتنا باعتبارنا وسيطًا بينك وبين شركة الطيران. نظرًا لأن "الضمان في حالة الإلغاء" هو خدمتنا (أي، يمكنك استخدام "الضمان في حالة الإلغاء" من خلال الاتصال بشركة الطيران مباشرةً)، يجب إجراء جميع الطلبات بموجب "الضمان في حالة الإلغاء" عبر خدمة العملاء لدينا (راجع القسم 8 3.5). لا نفرض رسومًا إدارية في حالة الإلغاء الطوعي باستخدام "الضمان في حالة الإلغاء" أو في حالة إجراء حجز جديد باستخدام القسيمة من خلال البوابة الخاصة بنا.
      2. ينطبق ما يلي عند استخدام الضمان في حالة الإلغاء:
        • يتعيَّن إجراء جميع عمليات الإلغاء وفقًا للقسم 8.3.5 ويجب الحصول عليها في موعد أقصاه 24 ساعات قبل وقت المغادرة الأصلي.
        • تعادل قيمة القسيمة 90% من قيمة تذكرة الطيران التي تم إلغاؤها، بما يشمل الضرائب ورسوم شركة الطيران ولكن باستثناء تكاليف "الضمان في حالة الإلغاء" وأي خدمات إضافية (على سبيل المثال، الأمتعة الإضافية، والمقاعد، وما إلى ذلك). إذا كان الحجز قد خضع سابقًا للتغييرات التي أدت إلى الزيادة في سعر تذكرة الطيران (على سبيل المثال، تغيير التاريخ الطوعي، تغيير الاسم، الأمتعة الإضافية،)، يتم حساب قيمة القسيمة بناءً على سعر الرحلة الأصلي فقط. عند استخدام "الضمان في حالة الإلغاء"، لا يمكن أن تتجاوز قيمة القسيمة أبدًا 8790 QAR لكل شخص أو 17572 QAR لكل عملية حجز، بغض النظر عن قيمة تذاكر الطيران.
        • لديك الحق في إلغاء تذكرة الرحلة الخاصة بك والحصول على قسيمة لأي سبب، ولكن بما يتوافق مع هذه الشروط. يمكن أيضًا طلب الإلغاء لأي راكب فردي في الحجز، في هذه الحالة، يتم حساب قيمة القسيمة بما يتناسب مع عدد الركاب الذين أجروا الإلغاء. لا يمكن إجراء الإلغاء لجزء من الرحلة
        • لا يمكن استخدام القسيمة إلا على البوابة الخاصة بنا وفقًا للتعليمات الواردة على القسيمة الخاصة بك. لا يمكن الجمع بين القسيمة والقسائم الأخرى، أو المبالغ المستردة، أو العروض الترويجية، ولا يمكن استخدامها في حالة دخول البوابة عبر مواقع مقارنة الأسعار.
        • لا يمكنك استخدام القسيمة الخاصة بك إلا مرة واحدة. يتم اعتبار أي مبلغ قسيمة غير مستخدم بعد ذلك مصادرة.
        • القسيمة صالحة لمدة 12 شهرًا من وقت استلامك إخطارنا بتوفر القسيمة للاستخدام، خلال 7 أيام عمل من وقت تأكيدنا لطلب الإلغاء الخاص بك. عندما تنتهي فترة الصلاحية، تفقد القسيمة قيمتها ولا يمكنك المطالبة بالتعويض بأي طريقة أخرى.
        • لا يمكن استخدام الضمان في حالة الإلغاء إلا لحجز الرحلات وليس للخدمات الأخرى المتاحة على البوابة (مثل الفنادق أو السيارات المستأجرة).
      3. من خلال استخدام "الضمان في حالة الإلغاء" لإلغاء الحجز/تذكرة الرحلة الخاصة بك، تتنازل أنت ورفاقك المسافرين عن جميع الحقوق الواردة في وثائق السفر التي توسطنا فيها لشركة الطيران. من خلال شراء خدمة "الضمان في حالة الإلغاء"، فإنك تقبل بأن، بعد طلب الإلغاء الخاص بك، نكتسب جميع الحقوق تلقائيًا في تذكرة الرحلة والحجز، والحق في استخدام هذه الحقوق تجاه شركة الطيران
      4. لا يمكن استخدام "الضمان في حالة الإلغاء" في حالة عدم تمكن شركة الطيران من تقديم خدمة السفر بعد إعلان إفلاسها أو بعد إيقاف أعمالها مؤقتًا أو إغلاقها (في هذه الحالة، لا يتم استرداد تكلفة خدمة "الضمان في حالة الإلغاء").
      5. إذا كنت ترغب في استخدام الضمان في حالة الإلغاء، يجب الاتصال بخدمة العملاء لدينا. يمكنك العثور على رقم الهاتف لدينا ووسائل الاتصال الأخرى على البوابة. يُرجى ملاحظة أننا نتعامل مع جميع العملاء تباعًا.
      6. لا يسري الضمان في حالة الإلغاء إذا تواصلت مع شركة الطيران لإعادة حجز تذكرة رحلتك وطلبت الإلغاء.
    4. الإلغاء لأي سبب
      1. وفقًا للشروط الواردة في هذا القسم 8.4.، في حالة شرائك خدمة "الإلغاء لأي سبب" (المُشار إليها فيما بعد باسم "الإلغاء لأي سبب") مع حجز تذكرة (تذاكر) رحلتك الجوية، فستتاح أمامك الفرصة، حسب الحاجة، لإلغاء تذكرة (تذاكر) رحلتك الجوية لأي سبب من الأسباب واسترداد أموال حجزك الأصلي. ويعني شرائك لخدمة "الإلغاء لأي سبب" قبولك وموافقتك على الالتزام بكل شرط من الشروط المنصوص عليها في هذا القسم 8.4. وفي حالة عدم قبولك وموافقتك على الالتزام بأيٍّ من الشروط الواردة في هذا القسم 8.4.، لا يحق لك شراء خدمة "الإلغاء لأي سبب" المقدمة من جانبنا أو الوصول إليها أو استخدامها. وتُعد خدمة "الإلغاء لأي سبب" المُشتراة غير قابلة للتنازل وغير قابلة للتحويل ولا يجوز استخدامها لأي تذكرة (تذاكر) رحلة جوية أخرى بخلاف تلك الرحلات التي تم شراؤها في أثناء وضمن نفس المعاملة مثل شراء خدمة "الإلغاء لأي سبب". ويجب تقديم جميع الطلبات بما في ذلك طلبات الإلغاء المقدمة بموجب خدمة "الإلغاء لأي سبب"، وفقًا للقسم 8.4.2. ومباشرةً إلينا وليس إلى شركة الطيران.
      2. تنطبق الشروط الآتية عند الاستفادة من خدمة "الإلغاء لأي سبب" المُشتراة:
        • يجب أن نتلقى جميع عمليات الإلغاء المطلوبة بموجب خدمة "الإلغاء لأي سبب" في موعد أقصاه أربع وعشرين (24) ساعة قبل موعد المغادرة الأصلي المقرر وقبل أي تسجيل وصول لأي جزء من تذكرة (تذاكر) رحلتك الجوية مع شركة الطيران. وسيتم اعتبار خدمة "الإلغاء لأي سبب" منتهية الصلاحية، في أي وقت بعد آخر أربع وعشرين (24) ساعة قبل موعد المغادرة الأصلي المقرر أو بعد أي تسجيل وصول لتذكرة (تذاكر) الرحلة الجوية مع شركة الطيران. وبمجرد انتهاء صلاحية خدمة "الإلغاء لأي سبب" الخاصة بك، ستخضع أي تغييرات أو عمليات إلغاء أخرى لتذكرة (تذاكر) الرحلة الجوية التي اشتريتها لقواعد الأسعار التي تفرضها شركة الطيران على تذكرتك (تذاكرك).
        • من أجل إلغاء رحلتك وتفعيل خدمة "الإلغاء لأي سبب" الخاصة بك، يجب عليك التواصل مع خدمة العملاء لدينا عبر الهاتف أو الدردشة (راجع قسم "اتصل بنا" على موقع الويب لدينا).
        • لا يمكن إجراء الإلغاء لجزء من الرحلة. لا يمكن استخدام الإلغاء بموجب خدمة "الإلغاء لأي سبب" إلا لجميع الركاب وجميع تذاكر الرحلات الجوية المحجوزة بخدمة "الإلغاء لأي سبب". ويعني ذلك أنه في حالة قيامك بإلغاء أي رحلة جوية في حجزك، سيتم إلغاء جميع الرحلات الجوية في الحجز لجميع الركاب تلقائيًا.
        • إذا تم الإلغاء وفقًا لهذا القسم 8.4.، فستسترد المبلغ المدفوع الذي تم دفعه لنا مقابل حجزك الأصلي لجميع المسافرين ناقص تكلفة خدمة "الإلغاء لأي سبب" نفسها. علاوةً على ذلك، بغض النظر عن المبلغ الإجمالي للدفعة الأصلية للحجز، فإن أي استرداد بموجب خدمة "الإلغاء لأي سبب" يقتصر على مبلغ إجمالي قدره 2500 يورو للشخص الواحد.
        • لن يتم إرفاق خدمة "الإلغاء لأي سبب" إلا مع تذكرة (تذاكر) الرحلة الجوية التي تم شراؤها ضمن نفس معاملة الحجز مثل "الإلغاء لأي سبب". وفي حالة إضافتك لمنتجات، مثل الحقائب أو المقاعد الإضافية، بعد إكمال حجزك الأصلي، لن تكون تكلفة هذه المنتجات المضافة قابلة للاسترداد ضمن خدمة "الإلغاء لأي سبب" في الحجز الأصلي.
        • إذا كنت تستوفي متطلبات استرداد الأموال ضمن خدمة "الإلغاء لأي سبب"، فستتم معالجة عملية استرداد أموالك باستخدام نفس طريقة الدفع التي استخدمتها لدفع ثمن الحجز. وسيتم البدء في دفع المبلغ المسترد خلال ثمانية وأربعين (48) ساعة من استلام طلب إلغاء تذكرة (تذاكر) رحلتك الجوية.
      3. من خلال ممارسة حقك ضمن خدمة "الإلغاء لأي سبب" لإلغاء تذكرة (تذاكر) رحلتك الجوية، تتخلى أنت وزملائك الركاب (حسب الحالة) عن جميع الحقوق في أي تعويض مباشر من شركة الطيران. علاوة على ذلك، من خلال ممارسة حقك في الحصول على تعويض بموجب خدمة "الإلغاء لأي سبب من الأسباب"، تتنازل لنا تلقائيًا عن حقوقك في أي تعويض بموجب تذكرة (تذاكر) رحلتك الجوية مصروف مباشرةً من شركة الطيران.
      4. لا تنطبق خدمة "الإلغاء لأي سبب" على ما يلي ولا يمكن استخدامها في أي من الحالات الآتية:
        • إذا تم إلغاء رحلتك (رحلاتك) الجوية أو إعادة حجزها أو تغييرها من جانبك مع شركة الطيران، قبل تقديم طلبك للإلغاء بموجب خدمة "الإلغاء لأي سبب"؛
        • إذا تم إلغاء رحلتك (رحلاتك) الجوية من جانب شركة الطيران نتيجة القوة القاهرة، قبل تقديم طلبك للإلغاء بموجب خدمة "الإلغاء لأي سبب". وتُعرف القوة القاهرة هنا على أنها أي كارثة غير متوقعة ولا يمكن تجنبها تعطل المسار المتوقع للأحداث وتمنع شركة الطيران من الوفاء بالتزاماتها، بما في ذلك، على سبيل المثال لا الحصر، أي وجميع الكوارث الطبيعية والبشرية (على سبيل المثال، عدم الاستقرار السياسي، والظروف المناخية الشديدة، ومخاطر الأمن الإلكتروني، والإضرابات، والقيود الشديدة على تشغيل المطارات، والأوبئة والجوائح)؛
        • إذا تم إلغاء رحلتك (رحلاتك) الجوية من جانب شركة الطيران لأسباب أخرى خلاف المنصوص عليها في النقطة (ب) أعلاه، ولم تقم شركة الطيران بإعادة حجز الرحلة (الرحلات) إلى رحلة (رحلات) أخرى أو تأكيدها و/أو إصدار المبالغ المستردة إليك مباشرةً، قبل تقديم طلبك للإلغاء بموجب خدمة "الإلغاء لأي سبب"؛
        • إذا سجلت بالفعل وصولك مع شركة الطيران في واحدة من رحلاتك الجوية المقررة، قبل تقديم طلبك للإلغاء بموجب خدمة "الإلغاء لأي سبب"؛
        • إذا لم تستعمل خيار الإلغاء باستخدام "الإلغاء لأي سبب" قبل أربع وعشرين (24) ساعة على الأقل من موعد المغادرة الأصلي المقرر لخط سير رحلتك الجوية؛ أو
        • إذا أعلنت شركة الطيران إفلاسها و/أو أوقفت أعمالها وخدمات السفر لديها مؤقتًا أو أغلقتها ولم تعد قادرة على توفير الرحلات الجوية المُشتراة وخدمات السفر الأخرى، قبل تقديم طلبك للإلغاء بموجب خدمة "الإلغاء لأي سبب".
      5. تكلفة خدمة "الإلغاء لأي سبب" غير قابلة للاسترداد ما لم يحدث أحد السيناريوهات الموضحة في القسم 8.4.4. ج) أو و)، وفي هذه الحالة يحق لك استرداد تكلفة خدمة "الإلغاء لأي سبب" فقط.
      6. لا يُقصد من شروط "الإلغاء لأي سبب" أن تشكل عرضًا لوثيقة أو تغطية التأمين ولا تشكل وثيقة أو تغطية تأمين بموجب التعريف الأوسع لعقد التأمين ولا ينبغي إساءة تفسيرها على هذا النحو.
  9. الرسوم والدفع
    1. الدفع
      1. تتم معالجة عملية الدفع مقابل خدمات السفر إما من خلالنا أو بواسطة الشركات التابعة التي تمثل جزءًا من مجموعة شركاتنا (بالتعاون مع مُزوِّد (مزوِّدي) خدمة الدفع الذي يقوم بمهمة معالجة الدفع) أو بواسطة مُزوِّد الخدمة. تُشفر جميع معلومات الدفع الخاصة بعملائنا في خادم آمن عند مشاركتها مع مُزوِّد (مُزوِّدي) خدمة الدفع لدينا.
      2. يمكن تقسيم الدفع إلى معاملتين منفصلتين، وفقًا لمعايير الحجز والخدمات المضافة، نتحمل نحن أحد الرسوم ويتحمل مُزوِّد الخدمة الأخرى. لن تُحاسب بأكثر من السعر الإجمالي الفعلي المعروض على موقعنا. تُطبق نفس التدابير الأمنية. في بعض الحالات، قد لا تكون الأسعار والرسوم المفروضة من مقدمي الخدمة بالعملة المعروضة على البوابة. وعوضًا عن ذلك، نعرض قيمة تقديرية بالعملة الافتراضية للبوابة. ونتيجة لذلك، عندما تقوم بالحجز باستخدام بطاقة ائتمان، قد يكون المبلغ الذي يفرضه مقدم الخدمة مختلفًا قليلاً تبعًا لتقلبات العملات، وعمليات التحويل، والرسوم المحتملة التي يفرضها موفر البطاقة. إذا كان المذكور آنفًا ساريًا على حجزك، فسيتم إعلامك بذلك أثناء إجراءات الحجز.
      3. لكي نتمكن من معالجة مبلغك المدفوع، عليك التأكد من توفر الأموال الكافية. في حالة حدوث أي مشكلة تتعلق بمعالجة مبلغك المدفوع، سنحاول إعادة معالجة الدفع بالتعاون مع مُزوِّدي خدمة الدفع لدينا. إذا لم ينتج عن ذلك إتمام سحب الأموال، فسنتصل بك في أقرب وقت ممكن للحصول على تعليمات حول وسائل الدفع الأخرى. في حالة عدم تلقينا الدفع الخاص بك بعد هذه التعليمات الإضافية، سيُحوَّل المبلغ المستحق إلى أحد شركات تحصيل الديون.
    2. الاحتيال في الدفع
        في حالة وجود أسباب تبعث على الشك في ارتكاب عملية احتيال، فإننا نحتفظ بالحق في رفض معالجة هذا الدفع. قد يُطلب تشريع الدفع في حالة الاشتباه في ارتكاب جريمة. سيتم إبلاغ الشرطة بجميع أنواع الاحتيال في الدفع.
    3. المبالغ المستردة
      1. تتم معالجة المبالغ المستردة وفقًا لشروط مقدم الخدمة أو سياساته. إذا كان لديك الحق في استرداد المبلغ، فستتم معالجة المبلغ المسترد باستخدام نفس طريقة الدفع المستخدمة لدفع مبلغ الحجز. يُرجى ملاحظة أن أسعار تذاكر الطيران تتضمن عناصر مختلفة وقد لا تكون جميعها قابلة للاسترداد، لذلك حتى إذا كنت مؤهلاً لاسترداد الأموال وفقًا لشروط مقدم الخدمة أو سياساته، فقد لا يمثل المبلغ المُسترَد السعر الإجمالي المدفوع للحجز الخاص بك بالضبط.
      2. يتم دفع جميع المبالغ المستردة من مقدم الخدمة ذي الصلة ونحن، بصفتنا الوسيط، ليس لدينا أي تأثير على أوقات المناولة الخاصة بمقدم الخدمة.
      3. كوسيط، سنعالج فقط عملية استرداد المبلغ المدفوع عندما نكون قد تلقينا ذلك بالفعل من مُزوِّد الخدمة المعني.
      4. سيتضمن السعر الإجمالي لحجزك سعر خدمة (خدمات) السفر، وأي منتجات إضافية، ورسوم الخدمة لدينا. إن أي منتجات إضافية يوفرها مقدم الخدمة قابلة للاسترداد فقط إلى الحد الذي تلقينا فيه المبالغ ذات الصلة في المقابل من مقدم الخدمة. منتجاتنا الإضافية غير قابلة للاسترداد عمومًا، إلا إذا لم تتمكن من استخدامها بسبب خطأ من جانبنا.
  10. المطالبات
    1. المطالبات المتعلقة بأداء خدمات السفر
      يتعيََن توجيه أي مشكلة، أو ملاحظة، أو مطالبة تتعلق بالأداء الفعلي لخدمات السفر مباشرة إلى مُقدِّم الخدمة ذي الصلة (شركة السياحة، شركة الطيران، شركة التأمين، شركة تأجير السيارات، الفندق) الذي عقد معه عقد خدمة السفر ذات الصلة. يُرجى أيضًا مراجعة القسم 11 للحصول على حقوقك وفقًا للوائح الاتحاد الأوروبي.
    2. المطالبات المتعلقة بخدماتنا
      إذا كانت لديك مطالبة تتعلق بخدماتنا، فيرجى الاتصال بخدمة العملاء لدينا هنا.
  11. حقوق العملاء المعمول بها في تنظيم الاتحاد الأوروبي
    1. رحلات الطيران الملغاة أو المؤجلة
      إذا كنت مسافرًا إلى الاتحاد الأوروبي أو خارجه، أو مع شركة طيران تابعة للاتحاد الأوروبي، فقد يحق لك المطالبة بالتعويض عن التكاليف التي يمكنك تأكيدها مباشرةً ضد شركة الطيران ذات الصلة في حالة إلغاء رحلتك أو تأخيرها أو رفض صعودك الطائرة. لمزيد من المعلومات حول لائحة الاتحاد الأوروبي رقم 261/2004، يرجى النقر هنا.
    2. مسؤولية شركة النقل
      لائحة المفوضية الأوروبية (889/2002) بشأن مسؤولية شركة النقل الجوي في حالة وقوع حوادث. يمكن العثور على اللوائح هنا.
  12. المسؤولية
    1. أنت توافق على أننا نعمل كوسيط بينك وبين مقدم الخدمة. لن نتحمل تحت أي ظرف من الظروف المسؤولية فيما يتعلق بخدمات السفر التي قمت بحجزها مع واحد أو أكثر من مقدمي الخدمة.
    2. إذا لم يتمكن مُزوِّد الخدمة من تقديم خدمة السفر لأي سبب، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر بسبب أحداث أو ظروف غير عادية خارجة عن سيطرة مزود الخدمة (قوة قاهرة) أو عندما يعلن مُزوِّد الخدمة عن الإفلاس، فلا يُمكننا إلا التصرف كوسيط ورد المبالغ المدفوعة التي تلقيناها بالفعل من مزود الخدمة ذي الصلة.
    3. فيما يتعلق بخدماتنا، نتحمل المسؤولية عن الأضرار التي تخضع للقيود المنصوص عليها في الشروط والأحكام شريطة أن يسمح القانون بهذه القيود. ما لم تكن قد تعرضت لإصابة جسدية ناجمة عن خدماتنا أو في حالة الإهمال الجسيم من جانبنا، فلن نكون مسؤولين إلا عن الأضرار المباشرة التي تكبدتها بالفعل أو دفعتها أو تكبدتها بسبب القصور الذي يعزى إلى التزاماتنا في أداء خدماتنا الخاصة.
  13. القانون المنظم وتسوية المنازعات
    1. القانون المنظِّم
      يسري القانون السويدي حصريًا على هذه البنود والأحكام والعقد الذي أبرمته معنا.

      ستستفيد كمستهلك من أي أحكام إلزامية في قانون البلد الذي تقيم فيه. لا يوجد في هذه البنود والشروط، بما في ذلك هذا القسم 13.1، ما يؤثر على حقوقك كمستهلك في الاعتماد على هذه الأحكام الإلزامية للقانون المحلي.
    2. تسوية المنازعات عبر الإنترنت
      توفر المفوضية الأوروبية منبرًا لتسوية النزاعات عبر الإنترنت (ODS) في: http://ec.europa.eu/consumers/odr/
  14. حماية البيانات نأخذ حماية بياناتك الشخصية على محمل الجد. يمكنك العثور على معلومات تفصيلية حول جمع بياناتك الشخصية، ومعالجتها، واستخدامها في سياسة الخصوصية الخاصة بنا.
  15. الملحق 1 - رسوم المساعدة الإدارية

    رسوم الخدمة

    61 QAR لكل مسافر 

    لطلبات العثور على خيار رحلة بديل يتجاوز الخيار الذي قدمته شركة الطيران بالفعل، في حالة تغيير الجدول الزمني أو الإلغاء من قِبل شركة الطيران (انظر القسم 3.4).

    161 QAR لكل مسافر

    للتغييرات أو الإلغاءات التي تتم بناءً على طلبك، وكذلك للحصول على المساعدة اليدوية مثل إجراء حجز جديد أو إضافة مسافرين (انظر القسم 3.5).

    261 QAR لكل مسافر

    ينطبق فقط على استفسارات الاسترداد المطلوبة بعد تاريخ المغادرة الأصلي في حالة عدم الحضور أو عدم الحضور لرحلة الطيران (انظر القسم 3.6).

    *كل الأسعار تشمل ضريبة القيمة المضافة

    يُرجى ملاحظة أن أي تغيير و/أو استرداد يخضع لشروط شركات الطيران وقواعد أسعار تذاكر شركة الطيران. قد يتم تكبد رسوم إضافية من شركات الطيران. ونحن، كوسيط، ليس لنا أي تأثير على ذلك.

    إذا كان التغيير المطلوب يؤدي إلى تذكرة أغلى سعرًا أو إذا كان التغيير يؤدي إلى عدم تمتع الراكب بالحق في الحصول على سعر خاص، يجب عليك تحمل مثل هذه التكاليف بنفسك.

آخر التحديثات: 2024-01-17

Header
Subject
Body
Footer